Showing posts with label الرئيس المصري السيسي. Show all posts
Showing posts with label الرئيس المصري السيسي. Show all posts

Wednesday, March 8, 2017

البابا تواضروس: المصريون لديهم ثقة في الرئيس السيسي والمسؤولين

البابا تواضروس: المصريون لديهم ثقة في الرئيس السيسي والمسؤولين

قال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن المصريين لديهم ثقة كاملة في الرئيس عبدالفتاح السيسي وكل المسؤولين، مؤكدًا أن من يزور مصر يتأكد أنها في الحقيقة أفضل بكثير مما يسمعونه عنها.

وثمن «تواضروس»، خلال كلمته في افتتاح عدد من الكنائس، المذاع عبر فضائية «on live»، اليوم الأربعاء، الزيارات التي التي يقوم بها عد من المشاهير إلى مصر، فضلا عن زيارات الشخصيات السياسية الهامة، قائلا: «العالم كله ينظر إلى مصر».

وأكد أن مصر هي أول بلد في العالم، وعلمت العالم معنى الحكومة المركزية، وأن الحضارة المصرية هي من أقدم الحضارات في العالم، لافتًا إلى أنه لم يكن أحد يستطيع أن يفرق بين المسلم والمسيحي.



المصدر: المصري اليوم

Sunday, March 5, 2017

السيسي يكلف الحكومة بتوفير كافة احتياجات أقباط العريش

السيسي يكلف الحكومة بتوفير كافة احتياجات أقباط العريش

ناقش اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والطيران المدنى، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، آخر المستجدات الخاصة بتوفير الرعاية اللازمة للمواطنين الذين انتقلوا من العريش إلى الإسماعيلية لحين عودتهم بعد استقرار الأوضاع.

وكلف الرئيس في هذا الصدد الحكومة بالاستمرار في توفير كافة احتياجات هؤلاء المواطنين والعمل على تذليل أية عقبات قد تواجههم.

المصدر: فيتو


Wednesday, January 11, 2017

مجلة سويسرية عن أكبر كنيسة في مصر: السيسي يعزز حقوق الأقباط

مجلة سويسرية عن أكبر كنيسة في مصر: السيسي يعزز حقوق الأقباط

أشادت مجلة "كاثوليك" الدينية السويسرية بقرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإنشاء أكبر كنيسة في مصر خلال العام الجاري.

وأوضحت المجلة الدينية أن الرئيس المصري أعلن في 7 يناير من العام الجاري إنشاء أكبر كنيسة في البلاد في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحة أن هذه الخطوة سوف تعزز من إشراك الأقباط في المجتمع المصري ومدى اعتراف مصر بحقوقهم.

وبينت المجلة أن الرئيس السيسي شدد على أنه سيشارك من ماله الخاص بـ 100 ألف جنيه للمشروع، والذي سيرافقه إنشاء أكبر مسجد في البلاد، في إطار إنشاء "صرح حضاري ديني كبير" يمثل البلاد.

ولفتت المجلة إلى أن إنشاء هذا الصرح الحضاري في العاصمة الجديدة سوف يكون له أهمية خاصة لاسيما وأن هذه العاصمة سوف تضم مكاتب الحكومة ومكاتب المؤسسات السياسية.

واختتمت المجلة بالقول أن الرئيس المصري شارك للمرة الثالثة على التوالي في احتفالات رأس السنة مع الأقباط، وهو ما لم يفعله أي رئيس مصري سابق.



المصدر: صدى البلد

Friday, January 6, 2017

ننشر صور شيكات تبرع الرئيس لإنشاء أول كنيسة وجامع بالعاصمة الإدراية الجديدة

ننشر صور شيكات تبرع الرئيس لإنشاء أول كنيسة وجامع بالعاصمة الإدراية الجديدة

ينفرد اليوم السابع بنشر أول صورة لشيك تبرع الرئيس السيسى لبناء أول كنيسة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى ، قد أعلن خلال كلمته خلال تهنئته البابا تواضروس والأقباط بأعياد الميلاد فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، عن تبرعه من ماله الخاص لإنشاء أول جامع وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتأتى مبادرة الرئيس السيسى بالتبرع لإنشاء أول جامع وكنيسة فى العاصمة الإدارية الجديدة ، من داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، استمرارا لجهودة فى التأكيد على وحدة المصريين ، وتماسكهم





المصدر: اليوم السابع
فيديو | السيسي مختتما كلمته في الكاتدرائية : يارب بدعيك وأنا في بيت من بيوتك احفظ بلدنا وأمنها واستقرارها

فيديو | السيسي مختتما كلمته في الكاتدرائية : يارب بدعيك وأنا في بيت من بيوتك احفظ بلدنا وأمنها واستقرارها

أختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمته خلال قداس عيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، داعيًا الله أن يحمي مصر، قائلاً: يارب.. أنا بناجيك وأنا في بيت من بيوتك أن تحمي مصر وشعبها وتحفظ هذا البلد وأمنه واستقراره.. يارب احفظ مصر وأمنها.

وشدد الرئيس على أن شعب مصر واحد بمسلميها ومسيحييها، مكررًا دعوته أن يحفظ الله مصر، قائلاً: ربنا يحفظكم ويحفظ كل المصريين ويحفظ بلدنا.




المصدر: الأقباط متحدون