احتفلت إيبارشية نقادة وقوص أمس الجمعة واليوم السبت بعودة الحياةالرهبانية لدير الملاك ببرية الأساس بنقادة وتغيير الشكل الرهباني لمجمع رهبان الدير ، بمشاركة عدد كبير من أساقفة المجمع المقدس ، حيث استقبل نيافة الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص ورئيس الدير على مدار اليومين أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء:
- الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي.
- الأنبا شاروبيم أسقف قنا.
- الأنبا يؤانس أسقف عام الخدمات العامة والاجتماعية
- الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس
- الأنبا دانيال رئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر
- الأنبا يوساب الأسقف العام بالأقصر
- الأنبا أولوجيوس رئيس دير الأنبا شنودة بسوهاج.
- الأنبا أبوللو أسقف جنوب سيناء.
- الأنبا كاراس الأسقف العام بالمحلة الكبرى.
- الأنبا اسحق الأسقف العام المساعد بالفيوم.
كما تمت رهبنة اثنين من طالبي الرهبنة وهم الراهب ابراهيم النقادي والراهب ميخائيل النقادي وكذلك قبول اثنين من راغبي الرهبنة ليكونا تحت الإختبار ،
ايضا نال ستة من القسوس رتبة القمصية وهم: الراهب القس يؤانس النقادي والراهب القس رويس النقادي والقس مكاريوس ابراهيم والقس اسطفانوس سامي والقس رافائيل عطالله والقس موسي اسعد.
كان المجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني قد اعترف ، في جلسته الاخيرة والتي انعقدت في نوفمبر من العام الماضي ، بعودة الحياة الرهبانية لدير الملاك بنقادة. تهانينا لنيافة الأنبا بيمن ولمجمع رهبان الدير العامر ولمجمع كهنة نقادة وقوص وللآباء الجدد ولشعب الإيبارشية.








0 comments: