Tuesday, December 27, 2016

بالصور | مسيحيو الزوك في سوهاج يستغيثون عقب إزالة كنيستهم: «سنصلي الميلاد في الشارع»

مأساة بكل معاني الكلمة يتعرض لها مسيحيو قرية الزوك الشرقية التابعة لمركز المنشاة بمحافظة سوهاج عقب صدور قرار من المحافظة بإزالة كنيسة القرية «الأخوة البلاموس» نظرا لقدمها وتهالك مبانيها، حيث تم إنشاؤها في عشرينيات القرن الماضي وتعنت الدولة في منحها التراخيص اللازمة لإنشاء كنيسة جديدة. 

الآلاف من الأهالي استغاثوا عبر«ياخبر» برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بضرورة منحهم التراخيص اللازمة لإنشاء الكنيسة، موجهين رسالة له سنصلي عيد الميلاد المجيد في الشارع فهل ستنظر لشكوانا، مضيفين أبنائنا يتساءلون هل لنا حق في الصلاة مثل إخواننا المسلمون ومتى سنأخذ حقنا وهل قرار مثل ذلك يجب علينا انتظاره لقرن قادم من الزمان. 








المصدر: التحرير


شارك الموضوع

الكاتب:

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق،

0 comments: