Showing posts with label التحرير. Show all posts
Showing posts with label التحرير. Show all posts

Thursday, December 29, 2016

البابا يفتتح وحدة القسطرة والقلب المفتوح في مستشفى الأنبا تكلا بالإسكندرية

البابا يفتتح وحدة القسطرة والقلب المفتوح في مستشفى الأنبا تكلا بالإسكندرية

افتتح البابا تواضروس الثاني، اليوم الأربعاء، وحدة قسطرة القلب وعمليات القلب المفتوح الجديدة في مستشفى الأنبا تكلا التخصصي بالإسكندرية. 

وقال القمص رويس مرقس، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، والمتحدث باسم الكنيسة المرقسية، أن هذه الوحدة تعد الأولى من نوعها في جميع المستشفيات التابعة للكنائس القبطية بالإسكندرية. 

وألقى قداسة البابا كلمة عن الكنيسة كإحدى مؤسسات المجتمع المدني، والتي تساهم في العمل المجتمعي من خلال تقديم خدمات في مجال الصحة والتعليم. 

وأوضح البابا وقال إن مساهمة الكنيسة تتم من خلال ثلاث نقاط: "أولًا تقديم المحبة الإنسانية قبل الخدمة الطبية، وثانيًا روح الخدمة بحيث يكون كل العاملين يقدمون ابتسامة قبل الخدمة الطبية، وثالثًا العمل من خلال روح التكامل فيتم التعاون بين المراكز الطبية المختلفة". 
البابا يفتتح وحدة القسطرة والقلب المفتوح

المصدر: التحرير

Tuesday, December 27, 2016

بالصور | مسيحيو الزوك في سوهاج يستغيثون عقب إزالة كنيستهم: «سنصلي الميلاد في الشارع»

بالصور | مسيحيو الزوك في سوهاج يستغيثون عقب إزالة كنيستهم: «سنصلي الميلاد في الشارع»

مأساة بكل معاني الكلمة يتعرض لها مسيحيو قرية الزوك الشرقية التابعة لمركز المنشاة بمحافظة سوهاج عقب صدور قرار من المحافظة بإزالة كنيسة القرية «الأخوة البلاموس» نظرا لقدمها وتهالك مبانيها، حيث تم إنشاؤها في عشرينيات القرن الماضي وتعنت الدولة في منحها التراخيص اللازمة لإنشاء كنيسة جديدة. 

الآلاف من الأهالي استغاثوا عبر«ياخبر» برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بضرورة منحهم التراخيص اللازمة لإنشاء الكنيسة، موجهين رسالة له سنصلي عيد الميلاد المجيد في الشارع فهل ستنظر لشكوانا، مضيفين أبنائنا يتساءلون هل لنا حق في الصلاة مثل إخواننا المسلمون ومتى سنأخذ حقنا وهل قرار مثل ذلك يجب علينا انتظاره لقرن قادم من الزمان. 








المصدر: التحرير

Saturday, December 17, 2016

برهامي: لا توجد عداوة بينى وبين الأقباط.. واتهام شقيقة عادل حبارة "عجب"

برهامي: لا توجد عداوة بينى وبين الأقباط.. واتهام شقيقة عادل حبارة "عجب"

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، إنه ليس بينه والأقباط أي عداوة، مؤكدا أنه ضد سفك الدماء والتخريب وهدم الكنائس أو الاعتداء عليها. 

وحول مطالبة شقيقة المتهم عادل حبارة - الذي تم إعدامه صباح أمس الخميس - بمحاسبة قيادات ومشايخ السلفية، قال "برهامي" إن هذا "عجب"، مشددا "عادل حبارة خالف ما أقوله وما تقوله الدعوة السلفية والشيوخ محمد حسان وغيره من المشايخ، ثم بعد ذلك تتهمنا شقيقته بأننا السبب في إعدامه"، متسائلا "هل هذا الأمر حصل على فتوى مني بأن يقتل الناس أو من أي داعية سلفي؟، هو خالف ما نقوله".

وأشار إلى أن الدعوة السلفية قريبة من المواطنين بشكل كبير، وتزداد قربا بقوله "أظن أننا قريبون في المشاكل والأزمات، وخير دليل ما قمنا به في رأس غارب وقبلها رشيد عندما غرقت المركب، وحاليا بمركز ساقلتة بسوهاج" 

وحول اعتزام البرلمان لتعديل الدستور لمواجهة الإرهاب، أوضح الدكتور ياسر برهامي، أن الدستور لا يحتاج إلى تعديل، وتم مراجعته عدة مرات من هيئات قضائية، لافتا بأنه "صعب تعديل الدستور، لكن تعديل القوانين وراد، ولابد من الالتزام بالمعايير الدولية والشرعية في محاكمة الناس".

وحول الترحم على الإرهابي عادل حبارة، شدد "برهامي"، على أن إظهار الترحم على من أظهر بدعة يجرأ الناس على ذلك، أما أن يصلي أهله عليه فهذا وارد، فمن كان من الخوارج لم يخرج من الملة، لكن يصلي عليه أهله وجيرانه فقط، وليس العامة

المصدر: التحرير

الداعية السلفي ياسر برهامي