Showing posts with label العريش. Show all posts
Showing posts with label العريش. Show all posts

Saturday, March 11, 2017

بالصور.. الحكومة تساند الأسر المسيحية بالإسماعيلية.. غادة والى تسلمهم 48 وحدة سكنية.. ونقل أطفالهم بالمدارس المجاورة.. وبحث حالات القروض مع الجهات المعنية لتأجيل السداد

بالصور.. الحكومة تساند الأسر المسيحية بالإسماعيلية.. غادة والى تسلمهم 48 وحدة سكنية.. ونقل أطفالهم بالمدارس المجاورة.. وبحث حالات القروض مع الجهات المعنية لتأجيل السداد

وجهت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، العديد من الرسائل خلال تسليمها 48 وحدة سكنية بمدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية للأسر المتنقلة من العريش وشمال سيناء بسبب العمليات الإرهابية من إجمالى عدد 120 وحدة سكنية تم توفيرهم لهؤلاء الأسر بالمحافظة، منها أن الدولة حريصة على تقديم كل الدعم لهؤلاء الأسر، لحين عودتهم إلى منازلهم وأنها كانت حريصة على متابعة تجهيز الوحدات السكنية لهم من خلال اللجنة المعنية بذلك، مع توفير أوجه الرعاية الكاملة.

الوزيرة حرصت خلال تسليم الوحدات السكنية لهؤلاء الأسر بحضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية وبعض أعضاء مجلس النواب بالمحافظة والأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية.

السماع لشكاوى جميع الأسر، مما جعل البعض يردد نشكر الحكومة على دعمها ومساندتها لهم خلال هذه الأزمة، حيث طالب البعض بنقل أولادهم من المدارس بمنطقة وسط البلد بالإسماعيلية إلى أماكن إقامتهم الحالية بمدينة المستقبل بالمحافظة، حيث أكدت الوزيرة أن محافظ الإسماعيلية، يعمل على اكمل وجه وسيتم نقل أطفالهم بالمدينة، التى تتمتع بوجود كافة الخدمات.

وأبرز لقاء الوزيرة مع الأسر خلال تسليمهم الوحدات السكنية هو استقبال الأسر للوزيرة بالزغاريد قبل بدء مراسم تسليم الشقق خاصة أن زيادة الوزيرة تعد الثانية لهم خلال أسبوعين، مؤكدة أنه تم تجهيز 48 وحدة سكنية من اجمالى عدد الوحدات المخصصة لهم بالمحافظة مع توفير عدد من الآسرة إضافية لأى أسرة تحتاج لها، إضافة إلى تجهيز بعض الوحدات السكنية للأسر فى بعض المحافظات الأخرى، منهم 25 أسرة فى محافظة بورسعيد و52، وحدة سكنية فى محافظة القاهرة و5 وحدات فى الدقهلية وسيتم غداً تجهيز 4 وحدات سكنية بمحافظة الجيزة.

مطالب الأسر تضمنت فى حصول كبار السن والمرضى على وحدات سكنية بالأدوار الأرضية، بجانب نقل أولادهم إلى المدارس المجاورة لإقامتهم، وكذلك مخاطية بعض الجهات الذى حصلت بعض الأسر على قروض منها أثناء وجودهم بالعريش لدعمهم خلال هذه الفترة، حيث أكدت الوزيرة أنه تم تكليف اللجنة المعنية بتسكين الأسر بتخصيص الوحدات السكنية بالدور الأرضى لكبار السن والمرضى مع تذليل كافة الاجراءات لهم وحل كافة المشاكل التى تواجههم، كما سيتم التنسيق مع الجهات المانحة قروض للبعض منهم لبحث كيفية إرجاء تسديد هذه الفروض لحين استقرار أوضاعهم، مما جعل بعض الاهالى يتوجهون بالشكر للوزيرة، كما طالب بعض الأسر معرفة موقفه من حصوله على بدل انتقالات حيث كان يعمل مدرسا بمنطقة العريش وأنه مغترب، حيث وعدته الوزيرة ببحث ذلك مع وزارة التربية والتعليم.

وزيرة التضامن حرصت على اصطحاب بعض الأسر عقب تسليمهم مفاتيح الوحدات السكنية للصعود إلى هده الوحدات،للتأكد من وجود الأثاث والاطمئنان على هذه الأسر حيث طالبتهم إحدى السيدات من هده الأسر بتخصيص عقود لهذه الوحدات لهم، حيث أكدت الوزيرة أن هذه الوحدات السكنية تم استأجرها من وزارة الإسكان لفترة مؤقتة، لحين عوده الأسر إلى منازلهم فى شمال سيناء، لافتة إلى أنه سيتم الانتهاء من تجهيز 48 وحدة سكنية آخرين من إجمالى عدد الوحدات السكنية المخصصة لهؤلاء الأسر بمحافظة الإسماعيلية خلال نهاية الأسبوع المقبل.

المصدر: اليوم السابع










نهب وسرقة بعض منازل الأقباط بالعريش

نهب وسرقة بعض منازل الأقباط بالعريش

قال عدلي سليمان، أحد أقباط النازحين من العريش، والذي يقيم حاليًا بمعسكر القرش بالإسماعيلية، أن منزله بحي الصفا بالعريش، تعرض للنهب والسرقة، وأيضًا منزل ابنته المتزوجة حديثًا، بعد اقتحام مجهولين للمنزل وسرقة ما به من أثاث وأجهزة.

مشيرًا إلى أنه قام بتحرير محضر اليوم، بقسم شرطة الإسماعيلية لإثبات الحالة.

المصدر: الأقباط متحدون


Wednesday, March 8, 2017

محافظ بورسعيد لأقباط العريش النازحين: «للأسف ما عندناش شقق فاضية» (صور)

محافظ بورسعيد لأقباط العريش النازحين: «للأسف ما عندناش شقق فاضية» (صور)

زار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يرافقه سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، الأربعاء، الأسر القبطية النازحة من العريش، والمقيمة بمعسكر الكشافة الدولي.

استغرقت الزيارة نحو 10 دقائق، وزع المحافظ خلالها حقائب بها كراسات وأدوات مدرسية على التلاميذ.

وطالبت إحدى السيدات المحافظ بتوفير شقق سكنية لهم بدلًا من المعسكر، فقال: للأسف ما عندناش شقق فاضية في بورسعيد.. أنتم وضعكم مؤقت، وبإذن الله ترجعوا بيوتكم بالسلامة.

من جانبهم، أعرب عدد من الأسر القبطية عن ضجرهم من الزيارات التي يكتفي أصحابها بالتصوير معهم، قائلين: زهقنا من التصوير واللي عايز يعمل لنا حاجة يعملها من غير فلاشات.

وقالت مصادر لـالمصري اليوم، طلبت عدم ذكر أسمائها، إن زيارة وكيل البرلمان للأسر القبطية هي الأولى من نوعها، وكانوا يتوقعون منه موقفًا عمليًا مساعدًا لهم، خصوصًا أنه نائب عن بورسعيد، ويقيمون فيها منذ أكثر من 10 أيام.

المصدر: المصري اليوم







Tuesday, March 7, 2017

بالتقرير .. الكنيسة تفوِّض الأنبا بيمن للتنسيق مع الدولة في إدارة أزمة أقباط العريش

بالتقرير .. الكنيسة تفوِّض الأنبا بيمن للتنسيق مع الدولة في إدارة أزمة أقباط العريش

فوَّض البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، الأنبا بيمن، مقرِّر لجنة إدارة الأزمات بالمجمع المقدس، بمتابعة ملف الأُسر الوافدة من مدينة العريش على جميع محافظات الجمهورية مع أجهزة الدولة المختلفة.

وبعث البابا برسالةٍ حملت توقيعه وخاتَم الكاتدرائية لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أبلغه فيها بتكليف نيافة الأنبا بيمن بمتابعة هذا الملف المهم.

المصدر: البوابة نيوز



Monday, March 6, 2017

الجيش المصري تصفية 4 من المتورطين بقتل أقباط العريش

الجيش المصري تصفية 4 من المتورطين بقتل أقباط العريش

أعلن المتحدث العسكري العقيد أ. ح تامر محمد الرفاعي، عن مواصلة قوات الجيش والشرطة مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية بشمال سيناء. حيث نفذت القوات حملة مكبرة لضبط العناصر التكفيرية المتورطة في استهداف وترويع المواطنين من أبناء شمال سيناء. وقد أسفرت أعمال المداهمات عن يوم 5 /3/ 2017 عن مقتل عدد (4) فرد تكفيري وضبط آخر بحوزته بندقية آلية، بالإضافة إلى ضبط عدد (22) من المشتبه بهم، فضلاً عن تدمير عدد (3) أوكار للعناصر التكفيرية وعدد (2) دراجة نارية خاصة العناصر التكفيرية تستخدم في أعمال المراقبة وإطلاق النيران على القوات.

المصدر: الأقباط متحدون